الخميس، 2 أبريل 2020

اخر اخبار الفيس بوك : فيس بوك يسحب حسابات وهمية مرتبطة بمصر وفرنسا وبعض الدول

قامت شركة فيس بوك بأذالة مجموعة من الحسابات على الفيسبوك وقدرها 81 حسابًا و 82 صفحة ومجموعة واحدة و 76 حسابًا على Instagram مرتبطة بمصر لتورطهم في سلوك غير حقيقي منسق , وقالة ادارة الموقع انها قامت بسحب اكثر من 300 حسابا وصفحة و مجموعة مزيفة مرتبطة بين مصر وفرنسا وهذه الصفحات كانت تعمل كمنافذ اخبارية و صفحات لمشاركة المحتوى وكان في ذلك مشاركات لفيروس كورونا المستجد في البلاد .


واكتشفت الشركة ان هذه الصفحات يتبعها أناس يضللون وان الشركة وجدة روابط لشركة تسويق مصرية وقال رئيس امن الفيسبوك وهوه "ناثانيل جليشر" أن النقاش حول الفيروس التاجي لا يزال "محدودًا إلى حد ما" ، وكان أحد الموضوعات العديدة التي نشرتها صفحات الفيسبوك المزيفة. قالت إحدى المنشورات من صفحة باسم "البيت المصري" إن مصر كانت الدولة الأكثر أمانًا للسياح في عام 2020.

 وقال "ناثانيل جليشر" انه تم اكتشاف شبكة اخرى وهيه عبارة عن مجموعة من الحسابات المزيفة على فيس بوك بمنطة ساتي بفرنسا وقد شاركة هذه المجموعات المحتوى باللغة الفرنسية حول مواضيع منها ( الانتخابات و الهجرة ) .

ولاكن فيسبوك لن تكتفي بهذا القدر من الحسابات حيث انها قامت بأغلاق مجموعة حسابات تتعدى ال، 20 الف حساب حول العالم وكانت من ذمن هذه الدول هيه حسابات مرتبطة بين ( مصر , لمملكة العربية السعودية , إندونيسيا , صربيا , هندوراس ) وكانت هذه الصفحات في هذه الدول تشارك مقالات من مواقع إخبارية مشبوهة .


وقالت فيسبوك ان هذه الحسابات تجاوزة هذا العدد وهوه 20348 حسابًا وهذا غير الذى تم اقافة وسحبة من قبل تويتر حيث قامت تويتر ايضا بسحب مجموعة من الحسابات المرتبطة وكانت اكثرها من صربيا .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق